Friday , 9 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بخيت دبجو يصف الجبهة الثورية بالحركة الارهابية

الخرطوم 3 يونيو 2013- أعلن رئيس حركة العدل والمساواة الموقعة على وثيقة الدوحة، بخيت عبدالكريم عبد الله دبجو، أن القوة الدارفورية، لا تعترف بالتجمع الإرهابي للجبهة الثورية، وعزا القرار لقيام الجبهة بزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، ونشر الإرهاب والقتل والسلب، وسط الأبرياء

29d14bcf-73be-0858.jpg

وأكد دبجو في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم الثلاثاء، أن السلام أصبح واقعاً ملموساً، رغم رفض ذوي الأجندات والمصالح الشخصية، مطالباً جميع الحركات الحاملة للسلاح بالانصياع لصوت العقل، وعرض مطالبهم من الداخل عبر التفاوض والحوار.

وقال إنهم أقبلوا على توقيع اتفاق السلام، من أجل إنسان دارفور، وليس طمعاً في أشياء أخرى تسعى لها حركة خليل إبراهيم، ومن بعده جبريل، الذي أصبح أكثر شراسة في التكريس للقبلية التي تسيطر على مفاصل الحركة.

وأكد دبجو أنهم لن يسمحوا بإدارة حرب في دارفور بالوكالة، داعياً من وصفهم بالخارجين عن دائرة السلام، بالابتعاد عن استعمال العنف، والتصعيد العسكري، لأن السلام هو اللغة التي أصبحت سائدة بدارفور.

و خلف دبجو القائد محمد بشر الذى أغتيل فى مايو الماضى مع نائبه أركو سليمان ضحية على يد مجموعة من حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم داخل الحدود التشادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.