Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يهنئ امير قطر ويعود للخرطوم

الخرطوم 28 يونيو 2013- أنهى الرئيس السودانى عمر البشير زيارة قصيرة الى الدوحة الخميس لتهنئة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة تولي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم في دولة قطر .

البشير يتوسط أمير قطر ووالده المتنازل عن الحكم بالدوحة ـ صورة من وكالة الأنباء القطرية (قنا)
البشير يتوسط أمير قطر ووالده المتنازل عن الحكم بالدوحة ـ صورة من وكالة الأنباء القطرية (قنا)

وكان فى استقباله بمطار الخرطوم على عثمان محمد النائب الاول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والقائم بالأعمال بسفارة دولة قطر بالسودان .

وتميزت الزيارة بالحفاوة البالغة من سمو امير قطر وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتمنى البشير لسمو الامير التوفيق والسداد كما عبر عن تهانى القيادة والحكومة والشعب السودانى لسموه .
علاقات .
وقال وزير الخارجية على كرتى فى تصريحات صحفية ان زيارة رئيس الجمهورية للدوحة تجئ لتقديم التهنئة لسمو امير قطر الشيخ تميم مشيرا الى ان الزيارة كان لها اثر كبير وتقدير جيد من سمو الامير وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

واضاف كرتى ان الزيارة اكدت العلاقات العميقة والقوية والوثيقة بين البلدين وتم خلالها التداول حول تطويرها والمشروعات التى بدأتها قطر في السودان مؤكدا ان هناك رغبة قوية من الجانبين على تطويرها والسير على ذات النهج فى التواصل

واضاف كرتي أن امير دولة قطر عبر عن شكره وتقديره للسيد رئيس الجمهورية على الزيارة وتقديم التهنئة لسموه .

Leave a Reply

Your email address will not be published.