Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير العدل السودانى يصل جنيف لنقل انتهاكات الجبهة الثورية

الخرطوم 7 يونيو 2013 – وصل الى جنيف وفد المجلس الاستشاري لحقوق الانسان بوزارة العدل مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل رئيس المجلس للمشاركة فى أعمال الدورة رقم (23) لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، حيث يعرض السودان خلالها الانتهاكات الجسيمة التي قام بها المتمردون في شمال وجنوب كردفان مؤخراً.

وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة
وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة

واعتبر وزير العدل فى تصريحات صحفية نقلها المركز السودانى للخدمات الصحفية أن الدورة مهمة للسودان تمكنه من عرض قضايا اساسية وجوهرية، مضيفاً أن وفد السودان سيقوم بعرض فيلم تسجيلي يوثق آثار التدمير والقتل والتشريد والتخريب التي قام بها المتمردون ، كما يعرض الفيلم إفادات أدلى بها المواطنون من المتضررين والنازحين على خلفية إعتداء المتمردين على منطقة ابي كرشولة.

وطالب دوسة مجلس حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية الدولية والاقليمية بادانة كل جرائم وتدمير المؤسسات المدنية قام بها المتمردون وفق القانون الدولي الانساني.

و أكد الوزير ان نشاط الوفد سيتواصل خلال هذه الدورة للإلتقاء بالوفود المشاركة لاطلاعهم على جهود السودان في مجال ترقية وتعزيز حقوق الانسان بالسودان بجانب اطلاعهم على الجرائم التي ارتكبها المتمردون ضد المواطنين في أبي كرشولة وأم روابة وغيرهما .

وضم وفد السودان فى عضويته الى جانب وزير العدل كل من مولانا عمر احمد محمد المدعي العام ود. معاذ تنقو مقرر المجلس ود. تهاني يحى الخبيرة في القانون الدولي الانساني وآخرين، حيث التقى الوفد ببعثة السودان لدى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة وذلك بغرض تنسيق الجهود المشتركة وإجراء لقاءات مع بعض المنظمات الدولية العاملة في حقوق الانسان .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *