Sunday , 21 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني “: الشعب السوداني أرفع من ان تستغله المعارضة بـ”الأكل والشرب”

الحرطوم: 5 يونيو 2013 – أعلن المؤتمر الوطني الحاكم عن ثقته بأن الشعب السوداني لن ينتفض عليه ويسقط حكومته مؤكداً ان من حق الشعب المطالبة بتحسين اوضاعه ، مستبعداً قيام انتخابات وشيكة في ولاية النيل الأزرق .

طلاب يتجمعون في الموقف العام للمواصلات ببورسودان  الاربعاء 30 يناير 2013 احتجاجا على ارتفاع اسعار المواصلات (صورة من ناشطين في بورتسودان)
طلاب يتجمعون في الموقف العام للمواصلات ببورسودان الاربعاء 30 يناير 2013 احتجاجا على ارتفاع اسعار المواصلات (صورة من ناشطين في بورتسودان)

وقال مسؤول قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني المهندس حامد صديق ان الشعب السودانى ارفع من ان تستغله المعارضة فى قضايا (الاكل والشرب)، وبرغم تاكيده حق المواطنيين فى المطالبة بحقوقهم الحياتية وتوفير الخدمات الضرورية ، لكنه شدد بان القضية الاساسية الان هى حماية وتامين البلد ضد ما وصفه بالاستهداف الخارجى.

وقال ان السودانيين ( يتقاسمون) مع المؤتمر الوطنى الاحساس بان البلد مستهدفة ، وان الاولوية الان هى حمايته وتامينه .
قطع صديق بان 95% من ولاية النيل الازرق خالية من جيوب التمرد والخارجين عن الدوله وتحت سيطرة الحكومة واستبعد قيام انتخابات فيها في ظل حالة الطوارئي .

وقال في تصريحات صحفية الثلاثاء ان حزبه يستبشر خيراً في توحيد القيادة في النيل الازرق موضحا بانها كانت في السابق قيادتين للحزب واخري للولاية واشاد بجهود والي النيل الازرق السابق الهادي بشري في انحسار التمرد بالولاية.

وقال كنا في تلك الفترة نحتاح الي ان نعلي القيمة الامنية ولكن الان الظروف مناسبة للقيادة السياسية والوالي السابق اسهم في انحسار التمرد والان اكثر من 95% من اراضي الولاية امنه تماماً وبعيداً عن ايدي التمرد والخارجين عن الدولة .

وعزا صديق عدم قيام انتخابات في الولاية لفرض حالة الطوارئ فيها وقال بعد ان تزول الحالة يمكن ان تقام انتخابات وقلل مسؤول قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني من خطورة استغلال القوي السياسية المعارضة لنقص الخدمات في تحريك الشارع وقال الان الحديث عن تأمين الدولة ونحن نثق في الشعب السوداني وهو ارفع من ان تستغلة المعارضة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *