Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئيس البرلمان : التمرد اختار طريق الحرب والمواجهة

الخرطوم 14 مايو 2013- أعلن رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر، أن كل أجهزة وإمكانات الدولة مسخرة في الوقت الحالي لدعم ومساندة القوات المسلحة في معركتها مع القوات المتمردة، وقال إن الطرف الآخر اختار طريق الحرب والمواجهة.

أحمد إبراهيم الطاهر
أحمد إبراهيم الطاهر

ووقف الطاهر في زيارته لمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان الاثنين يرافقه عدد من رؤساء اللجان بالمجلس، على الوضع الميداني والترتيبات الأمنية المتعلقة بحماية حدود الولاية، وأوضاع المتضررين القادمين من منطقة أبو كرشولا لمدينة الرهد.

ودخلت ولاية شمال كردفان منذ ثلاث اسابيع دائرة العمليات العسكرية بعد الهجوم الواسع الذى نفذته الجبهة الثورية على مناطق ام روابة والسميح والله كريم.

وأشار الطاهر الى أن الزيارة تجيء في إطار حملة التعبئة التي أعلنتها الهيئة والوفود التي تطوف الولايات للمشاركة في الاستنفار وتوحيد الجبهة الداخلية ودعم القوات المسلحة للقضاء علي مظاهر التمرد في كردفان.

وعلق البرلمان السوداني جلساته ووجه نوابه بالسفر الى دوائرهم لقيادة حملات الاستنفار والدعم للقوات المسلحة.

ودعا لإدارة الشأن الوطني بالموارد المحلية المتاحة، وحشد الدعم للقوات المسلحة والنظامية الأخرى في سعيها لتأمين البلاد.

وأعلن رئيس المجلس الوطني لدى مخاطبيته عريشة قوات الدفاع الشعبي والمجاهدين، إن كل أجهزة وإمكانات الدولة مسخرة في الوقت الحالي لدعم ومساندة القوات المسلحة في معركتها مع القوات المتمردة.

وقال إن التمرد لا يملك إرادة ولا قضية وينفذ أجندة خارجية، داعياً الى عدم تضييع الوقت معهم في الحوار، ويجب أن يتم التعامل معهم باللغة التي يفهمونها وهي لغة البندقية.

و أكد رئيس لجنة العمل بالبرلمان الفاتح عز الدين، أن الوقوف مع القوات المسلحة والنظامية الأخرى في الظرف الحالي هو قضية استراتيجية لكل أهل السودان لأنها تدافع عن هوية الأمة. مؤكداً قدرتها على تحقيق الانتصار في معركة القضاء على فلول القوات المتمردة.

وأعلنت القوات المسلحة وقوات الشرطة بولاية شمال كردفان، جاهزيتها لدحر القوات المتمردة، والحفاظ على الاستقرار وبسط الأمن في المناطق التي تعرضت للاعتداء. واستعرضت قيادة قوات الشرطة، الدور البطولي الذي جسده أفرادها بالتصدي لقوات الجبهة الثورية في أم روابة ومنطقة الله كريم واستشهاد عدد منهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.