Monday , 5 June - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئاسة السودانية قلقة من تزايد الاقتتال القبلى

الخرطوم 19 ابريل 2013 – أعرب نائب الرئيس السودانى  الحاج آدم عن قلقه من  تزايد مظاهر الاقتتال والصراعات القبلية والنزاعات التي أودت بحياة الكثيرين بمناطق النزاعات بولايات دارفور وكردفان، معلناً دعمه الكامل وتبنيه للمشروع القومي لتعظيم حرمة الدماء.

نائب رئيس الجمهورية الحاج ادم يوسف
نائب رئيس الجمهورية الحاج ادم يوسف

ودعا آدم لدى لقائه المفوض لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج  سلاف الدين صالح إلى الأخذ بمقاصد الدين في الحفاظ على حياة الناس وحقن الدماء، مطالباً الأئمة والدعاة وأجهزة الإعلام لتنظيم حملة دعوية تعبوية قوية في إطار أهداف وموجهات مشروع تعظيم حرمة الدماء الذي تشرف عليه مفوضية نزع السلاح في إطار سعيها من أجل بناء السلام المستدام في ربوع السودان.

وقال المفوض إن نائب الرئيس وعد بتوفير كل الميزانيات المطلوبة لإنجاح المشروع والتزامه بدعوة كل الجهات المعنية بالأمر للتفاكر حول تنزيل المشروع لأرض الواقع.

وأضاف “تم الاتفاق على دعوة كل الوزارات الرسمية والمدنية لتفعيل المشروع في كل الولايات السودانية، كما سيعمل القطاع الخاص والعام على توفير الميزانيات حتى يمكن تعميم المشروع باعتباره رسالة لكل أهل السودان”.

وأشار صالح إلى أن مفوضيته تبنت هذا المشروع لأنها أحست أن كل عمل يتم في السيطرة على الأسلحة أو المقاتلين السابقين لن يحقق النجاح بصورة كاملة إلا إذا تمت مخاطبة كل المجتمع السوداني بأن يتقوا الله في أرواح بعضهم البعض.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.