Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

توقعات بتراجع الدولار مقابل الجنيه السوداني

الخرطوم 10 ابريل 2013- توقع رئيس الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني سعود البرير, انخفاضا كبيرا ومؤثرا على الدولار مقابل الجنيه السوداني علي إثر توقيع إتقاف التعاون المشترك بين جوبا و الخرطوم.

الدولار الامريكي
الدولار الامريكي

وسجل الدولار انخفاضا لافتا في السوق الموازى عقب الأعلان عن توقيع علي إتفاق التعاون المشترك بين السودان ودولة الجنوب و استئناف ضخ النفط ويتوقع مراقبون المزيد من التراجع بعد إن سجل الجنيه يوم الثلاثاء 6.40 مقابل الدولار.

ونوه البرير في تصريح لوكالة السودان للأنباء يوم الثلاثاء إلى وجود الكثير من الحقائق والمؤشرات فى حركة النشاط الاقتصادي والحراك الذى تشهده البلاد لتحقيق الاستقرار الذي من شأنه إن يؤدي إلي انخفاض كبير لسعر الدولار فى السوق الموازي.

وتطرق البرير الي الترتيبات الجادة الجارية لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع دولة الجنوب وانطلاق عمليات التبادل التجاري والسلعي بين البلدين وبداية استئناف ضخ النفط الأنابيب من حقول دولة الجنوب عبر السودان.

والزيادة التي تشهدها حركة ونشاط الصادرات السودانية وانخفاض حجم الاستيراد والإيجابيات التي طرأت علي ميزان المدفوعات والتي قال أنها جميعا تعتبر مؤشرات إيجابية ستؤدي وبصورة مباشرة إلى انخفاض كبير فى سعر الدولار وتحد من إرتفاعه مرة أخرى .

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *