Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يطرح 300 مشروع على مستثمرين سعوديين

الخرطوم 7 ابريل 2013 – أعلن وزير الدولة بالمجلس القومي للاستثمار الصادق محمد علي، أن السودان سيطرح 300 مشروع استثماري تقدر بـ 13 ملياراً ونصف المليار دولار في الملتقى الاقتصادي السوداني السعودي الذي سيعقد في الثالث عشر والرابع عشر من أبريل الجاري بالرياض.

وقال الوزير في تصريحات إن المجلس أكمل ترتيباته النهائية لانعقاد هذا الملتقى تحت شعار: “نحو شراكة اقتصادية فاعلة”، مشيراً إلى أن الملتقى تأتي أهميته في اكتمال الخطوات التي اتخذها الجانبان لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بما يحقق المصالح المشتركة.

وأضاف أن الملتقى يعد فرصةً كبيرةً لقطاعات الأعمال المختلفة في المملكة للتَّعرف على الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها السودان، معدداً المزايا التي يتمتع بها السودان خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وأوضح الوزير أن السودان يمتلك العديد من المقومات الاستثمارية المشجعة للمستثمرين للاستفادة منها في إقامة مشاريع من شأنها أن تخدم مصلحة البلدين خاصة في ظل أزمة الغذاء التي يعاني العالم العربي خاصة والعالم عامة.

قال إن السودان يعتبر من أكبر الدول التي يمكن أن تستوعب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الخارجي.
وتوقع وزير الدولة بالمجلس أن يحقق الملتقى نجاحات غير مسبوقة على ضوء التجهيزات التي أجراها المجلس والجهات ذات الصلة بالاستثمار.

وأكد أن الملتقى ستقدم فيه عدد من أوراق العمل التي تشمل مشاريع استثمارية في القطاعات الخدمية والزراعية والصناعية والسياحية فضلاً عن استعراض نماذج لتجارب استثمار ناجحة.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.