Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير : ارتفاع الاستثمارات الاجنبية فى السودان الى 24,42 مليار دولار.

الخرطوم 17 مارس 2013 – أعلن الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار مصطفى عثمان إسماعيل ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية في السودان من عدة ملايين من الدولارات إلى 24,42 مليار دولار.

واعتبر الوزير إسماعيل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية، السبت أن تخصيص مناطق استثمارية حرة تمنح وفق صيغ واتفاقيات خاصة ستسهم على الأقل في الوقت الحالي في تجاوز الكثير من معوقات الاستثمار بالبلاد.

وأبان أن هناك مراجعة في جميع ولايات السودان لتصاديق الاستثمارات السابقة ملوحا بنزع اى مشروع استثماري لم ينفذ خلال فترة زمنية تحددها اللجان المختصة، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص الوطني لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال من الخارج.

ووصف إسماعيل القانون الجديد لتشجيع الاستثمار 2013 والذي وقع عليه الرئيس المشير عمر البشير بأنه خطوة كبيرة في سبيل جذب المزيد من رؤوس الأموال، كما أنه يهدف إلى إزالة كافة العقبات التي تعترض المستثمرين وتهيئة البيئة الاستثمارية.

وأضاف أن القانون جاء للقضاء على البيروقراطية، بتبسيط الإجراءات والعمل بنظام النافذة الموحدة، بجانب إعفاء كامل لكل مدخلات الإنتاج من السلع الرأسمالية والاستثمارية في هذا القانون وحفظ أموال المستثمر ومنع محاكمة المستثمر أمام المحاكم المدنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.