Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يوصى بدعم قدرات الجيش السودانى

الخرطوم 31 يناير 2013- أوصى البرلمان السوداني بدعم الجيش لاستكمال خطة تحديث بدأت منذ 2006م، وزيادة المراكزالبحثية العسكرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنظومات الهجومية والدفاعية، وطالب بزيادة أجور العسكريين بإخراجها من الهيكل الراتبي للدولة تدريجياً ابتداءً من موازنة 2014م.

نواب في البرلمان السوداني
نواب في البرلمان السوداني

وأصدر المجلس الوطني الثلاثاء قراراً بإجازة تقرير لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع حول بيان وزير الدفاع عن الأوضاع الأمنية والذي قدم في الرابع من ديسمبر الماضي.وأوصى البرلمان بتعلية البدلات خاصة في العمليات والاهتمام بالتدريب المستمر والتأهيل الداخلي والخارجي لزيادة قدرات الجيش القتالية.

كما دعا لتعزيزالاهتمام بتحسين أوضاع المقاتلين وأسر الشهداء والاهتمام بتعليم أبنائهم بالمدارس والجامعات الحكومية، والاهتمام بالجرحى والمعاقين وتوفير الخدمات وسبل العيش الكريمة لهم.

وأكد البرلمان أهمية تأمين الطرق الرئيسية والقوافل التجارية لقطع السبل على أية معينات أو وقود للحركات المسلحة وحسم ما تبقى من “فلول التمرد” في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وبعض مناطق ولايات دارفور الخمس خلال هذا الصيف.

وطالب المجلس بالتدقيق المستمر في صلاحية الطائرات والمطارات والمهابط وتأهيل مهارة المهندسين والطيارين لتقليل حوادث الطيران.

ونصح بإخراج وحدات الجيش ومخازن الذخائر ومصانع الأسلحة من الخرطوم والمدن الرئيسية لسلامة المدنيين والممتلكات، ودعم البدء في منظومة دفاع جوي لحماية العاصمة ومناطق النفط والحدود.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.