Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير : مافيا من الرشايدة واجانب ضالعون فى تجارة تهريب البشر

الخرطوم 30 يناير 2013 – اتهم زعيم حزب الاسود الحرة مبروك مبارك سليم مافيا تضم افرادا من قبيلة الرشايدة وجنسيات يمنية ومصرية فى الاتجار بالبشر بشرق السودان.

وكشف عن شبكات تضم صوماليين واثيوبيين واريتريين ضالعة في هذا النوع من التجارة، تعمل بتقنيات عالية وتدار من الداخل والخارج ، مؤكدا ان تكلفة اجتثاث هذه التجارة من جذورها باهظة وقال انها اساءت لسمعة قبيلة الرشايدة التى ينتمى اليها شخصه .

وقال مبروك الذى يشغل منصب وزير الدولة بوزارة الزراعة السودانية فى لقاء جماهيري بمنطقة ابوطلحة بولاية كسلا ان خطف البشر والاتجار فيهم يحرمه الدين وترفضه الاخلاق ومواثيق الامم المتحدة، معتبرا ظاهرة الاتجار في البشر التي ظهرت بشرق السودان دخيلة وليس من الاخلاق السودانية.

واشار مبروك الى ان بعض المجموعات القادمة من دولتا مصر واليمن دخلت وسط قبيلة الرشايدة و تمارس تلك التجارة مبينا ان بعض ضعاف النفوس من قبيلته ادخلوا مجرمين مصريين ويمنيين منوها الى ان التشابه في السحنات يجعل الاجانب اشبه بالرشايدة ، معلنا تبروء القبيلة منهم.

وكشف مبروك عن قبائل حدودية تعمل في هذه التجارة علاوة على افراد في اجهزة امنية في بعض البلدان المصدرة والمستقبلة كما ان بعض التيارات المعارضة في بعض الدول متورطة ايضا في هذه التجارة، دون ان يكشف عن هوية هذه الاخيرة.

وأكد “عدم سماحهم لشذاذ الافاق بتدنيس سمعة قبيلة الرشايدة التي لها دستور من لا يحترمه من افرادها ويتورط في جرائم الاتجار بالبشر سيتم قطع دابره وترفع الراية السوداء في وجهه وطرده نهائيا بعدم تزويجه او التعامل معه”..

Leave a Reply

Your email address will not be published.