Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يطلب عقد قمة عربية طارئة لبحث العدوان على غزة

الخرطوم 18 نوفمبر 2012 – دعا وزير الخارجية السوداني علي كرتي إلى عقد قمة عربية عاجلة على مستوى القادة لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اثر تقارير تشير إلى تحضير تل ابيب لهجوم ارضي لاجتياح القطاع.

وقال كرتي فى كلمة امام اجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادي على المستوى الوزاري الذي عقد، مساء امس، إنه “ينبغي لقادتنا أن يواجهوا هذا العدوان وأن يكون لديهم رؤية جديدة لوضع خطة لمواجهة هذا الصلف الإسرائيلي”.

وحذّر من مغبة “استمرار نفس النهج العربي في التعامل مع إسرائيل”، مشيرًا إلى أن “التوجّه إلى مجلس الأمن لن يفيد العرب بشيء”، مدللا على هذا بـ”تواصل الهجمات الإسرائيلية على العرب في كل مكان، فغزة اليوم والخرطوم أمس”. وبيّن أنه في حال استمرار نفس النهج العربي في التعامل مع إسرائيل فـ”كلنا سنؤكل كما أُكِلَ الثور الأبيض”.

وعقد الاجتماع برئاسة وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة في مقر الجامعة العربية ويأتي انعقاد الاجتماع الوزاري بناء على طلب فلسطين ومصر لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا اجتماعًا تشاوريًّا مساء امس بمقر الجامعة العربية قبيل بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجرى خلال الاجتماع التشاوري بحث القرارات المقرر اتخاذها في الاجتماع الوزاري، والتي تهدف إلى العمل لوقف العدوان الإسرائيلي على أهل غزة، وسبل توفير الاحتياجات الإنسانية والطبية لسكان القطاع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.