Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدى يحرض المواطنين على احتلال الميادين والاعتصام

الخرطوم 16 نوفمبر 2012 — طالب رئيس حزب الأمة القومى الصادق المهدي المواطنين بالنزول إلى الشوارع واحتلال الميادين والسفارات السودانية في الخارج،. وإتهم المهدي المؤتمر الوطني بالعمل على تمزيق السودان وجعله عرضة للانخراط فى حروب الشرق الأوسط.

وزعم المهدى -في حوار مع “الأهرام العربي” ، أن إسرائيل خططت لتقسيم السودان إلى 5 دويلات، وطالب بعقد مؤتمر عسكرى للدفاع عن السودان أمام الهجمة الحالية، و”قبل ذلك أقول لنظام البشير كفى، لأن السودان يضيع بالكامل”. وقال: “يجب الاعتراف بأن انقلاب يونيو 1989م أخفق ”

وأشار المهدي إلى استهداف خارجي للسودان وأضاف “إسرائيل منذ بداية قيامها وضعت من ضمن أهدافها تمزيق البلدان العربية لإضعافها فى مواجهة إسرائيل، ووزير الأمن الإسرائيلى (آفى ديختر) فى يوليو 2008م أوضح أن هذا هو هدفهم، وكذلك أوضح أن العراق يجب أن تقسم إلى ثلاث دويلات، والسودان يقسم إلى خمس دويلات، وإسرائيل تستغل فى ذلك التناقضات السودانية”.

وعزا المهدي ضرب مصنع اليرموك للتناقضات الموجودة فى الجسم السوداني، بجانب انتهاز اسرائيل وجود تحالفات بين السودان و أطراف فى حروب الشرق الأوسط معادية لإسرائيل على رأسها إيران، وقال أن إسرائيل رأت أن الهجوم على السودان فى وقت فيه الجسم السياسى السودانى ممزق، يشكل حلقة دفاعية ضعيفة فى التحالفات القائمة، بحيث إنهم يستطيعون أن يهجموا على السودان بدون أية خسائر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.