Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم يرفض وساطة رئيس جنوب السودان بين الخرطوم وقطاع الشمال

الخرطوم 12 اكتوبر 2012 — اعترض متحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان على تصريحات لسفير جنوب السودان بالخرطوم كشف فيها عن رغبة الرئيس الجنوبي سلفاكير ميارديت التوسط بين السودان ومتمردي الحركة الشعبية، قطاع الشمال، موضحاً أن الكيان غير معترف به سياسياً وتنظيمياً وعسكرياً.

salva_kirr_press.jpgوقال المتحدث الرسمي باسم الحزب بدر الدين أحمد إبراهيم إن أي وساطة من أي جهة داخلية أو خارجية تجاه قطاع الشمال غير مقبولة باعتبار أن “المسمى غير مدرج لدى السودان في التصنيفات السياسية والحزبية وغير معترف به لدى الأوساط المحلية والعالمية”.

وأبان المتحدث باسم الحزب في تصريحات للمركز السوداني للخدمات الصحافية أن حزبه رفض التفاوض من قبل مع قيادات قطاع الشمال بأديس أبابا.

وأضاف أن قضية التفاوض مع دولة الجنوب أو ما يتصل بها حسمت في أديس أبابا إبان اللقاء الذي جمع الرئيسين عمر البشير وسلفاكير، مشيراً إلى أن قضية قطاع الشمال وغيره من الجهات الحاملة للسلاح أدرجت ضمن الترتيبات الأمنية بين الجانبين.

ودعا إبراهيم دولة الجنوب بالإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية وفك الارتباط مع قطاع الشمال وعدم دعم الجماعات المسلحة على الحدود فضلاً عن ضبط تهريب السلاح وغيره.

Leave a Reply

Your email address will not be published.