Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يطالب الحكومة بالحد من تدخلات المبعوثين الدوليين

الخرطوم 30 سبتمبر 2012 — شن البرلمان هجوماً لاذعاً على المجتمع الدولي واتهم سفرائه ومبعوثيه للسودان بالعمل اشعال الحروب وتأجيج الفتن في البلاد.

وطالب نائب رئيس المجلس الوطني الحكومة بتقليص “التدخلات الخارجية للمجتمع الدولى عبر مبعوثيه الذين يدخلون للبلاد تحت غطاء أهداف سامية، ولكنهم يحملون أجندتهم الخاصة التى من شانها أشعال الحروب”، وإعتبر حديثهم ضار “وهم مبعوثين شؤوم”، فيما إتهم الولايات المتحدة بأنها تسعى لزعزعة استقرار السودان .

وقالت سامية أحمد محمد للصحفيين بالبرلمان أمس الاول السبت حول تقرير الخبير المستقل لحقوق الانسان عن حقوق الانسان بالبلاد، ان الحكومة لا تتوقع من مبعوث أن يعكس الحقائق كاملة عن حقيقة الاوضاع بالبلاد، مطالبة بضرورة أن يضغط السودان على المجتمع الدولى بعدم حوجته للمبعوثين.

وحول تحركات القائم بالاعمال الامريكي بشرق السودان ولقائه بقيادات جبهة الشرق شددت سامية على أن الولايات المتحدة لم تقف من التحريض ضد السودان بجانب صناعتها للحركات المتمردة عبر الاعلام الكاذب.

وقالت ان إتفاق الشرق من أنجح الاتفاقات لكن أمريكا تسعي الى عدم استمرارية الاستقرار بالمنطقة، وأضافت” قيادات الشرق واعية ولن تضحي باتفاقها الذي أدي للاستقرار بالمنطقة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.