Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأمن السودانى يصادر ثلاث صحف بعد طباعتها

الخرطوم 3 سبتمبر 2012- حجب جهاز الأمن السوداني الأحد ثلاث صحف يومية هى “الصحافة” و”الجريدة” “اخر لحظة” وصادرها بعد الانتهاء من طباعتهما. فيما اكد صحفيون عودة الرقابة القبلية على الصحف اعتبارا من ليل الاحد.

وقال رئيس تحرير صحيفة الصحافة النور أحمد النور ان السلطات الأمنية صادرت عدد الأحد، من داخل المطبعة بعد اكتمال طباعة كل الإعداد، دون توضيح الأسباب واعتبر المصادرة بمثابة عقوبة اقتصادية على الصحيفة”.

وقال حسن البطري مدير تحرير صحيفة “الصحافة” ان احد ضباط جهاز الامن وصل مقر الصحيفة بعد الفراغ من طباعتها وأفاد بأنه لديه توجيهات بمصادرة نسخ الصحيفة دون أن يبدي أي أسباب لذلك”.

وأضاف أنه “ما زالت الرقابة القبلية أحيانا من خلال الاتصال الهاتفي من احد ضباط جهاز الأمن، منوها الى ان منسوبى الجهاز يحضرون فى بعض الاحيان إلى مقر الصحيفة، ويركزون على حذف الأخبار والمقالات المرتبطة بالقضايا الأمنية”.

و قال نائب رئيس تحرير صحيفة “الجريدة” ادريس الدومة لفرانس برس “بعد الانتهاء من طباعة عدد الأمس حضر ضابط من جهاز الأمن وأخذ كل النسخ المطبوعة دون إبداء أسباب”.

وأضاف الدومة “قبل عطلة عيد الفطر المبارك كان مسؤول الرقابة القبلية يأتي للصحيفة يومياً، لكن بعد انتهاء عطلة العيد لم يحضر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.