Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وصول جثمان الزعيم الحزب الشيوعى الراحل إلى الخرطوم

الخرطوم 25 مارس 2012 — وصل جثمان زعيم الحزب الشيوعي السوداني محمد إبراهيم نقد إلى مطار الخرطوم مساء امس في وقت احتشد فيه الالاف من اعضاء الحزب وانصاره لاستقباله قبل تشييعه إلى مثواهه الاخير اليوم الاحد.

ووصل جثمان الفقيد فى ساعات الصباح الاولى متشحا بعلم السودان بعد الصلاة عليه بمسجد ريجنت بارك بالعاصمة البريطانية لندن امس وسط حضور كبير من جميع ألوان الطيف من المقيمين بالمملكة المتحدة.

وخاطب عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني صدقي كبلو و القيادي بالاتحادي الديمقراطي الاصل حاتم السرعلي ، جموع المعزين في وداع الجثمان بمدينة لندن واكدا ان البلاد فقدت صرحا عظيما وغاب عنها واحد من الحكماء الذين شغلوا نفسهم بهم الوطن وكادحيه ولم يكتنز لنفسه من نعيم الدنيا كما يفعل ساسة اليوم .

وقال عضو اللجنة المركزية بالشيوعى صديق يوسف ان الجثمان سيصل في الثانية من صباح اليوم وسينقل من المطار إلي منزل الراحل بضاحية الفردوس بالخرطوم ليتحرك بعدها في موكب من المنزل إلي المركز العام للحزب الشيوعي في السابعة صباحا ليبقي في دار الحزب حتى التاسعة بغرض إلغاء النظرة الأخيرة على الراحل وعقبها سينتقل الجثمان في موكب كبير صامت إلي مقابر فاروق بالخرطوم لموارته الثري بعد ان يصلى عليه شيخ الطريقة الإدريسية -بناءاً على وصية الفقيد.

ويخاطب الحشد الجماهيرى بالمقابر القيادى يوسف حسين ، وفي الثالثة عصراً تبتدر مراسم رفع العزاء بكلمات من أسرة الراحل والحزب الشيوعي والقوى السياسية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.