Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نجاة ركاب باخرة تحمل سودانيين ومصريين

الخرطوم 16 مارس 2012 — تمكنت فرق الإنقاذ النهري في بميناء السد العالي من انقاذ حياة 344 راكبا مصريا وسودانيا على متن باخرة باخرة ساق النعام التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، بعد خروجها عن المسار المحدد لها أثناء رحلتها الأسبوعية امس الخميس

وكانت الباخرة تقل بضائع وركاباً من مصر والسودان، قادمة من ميناء الزبير بوادي حلفا، عبر بحيرة ناصر، إلى ميناء السد العالي، شرق أسوان. وشاركت في عملية الانقاذ قطع نهرية من ميناء السد العالي، رافقها عدد من القطع التابعة للقوات المسلحة المصرية ولانشات المسطحات المائية والمراكب القادمة من السودان في سحب الباخرة.

وأعلن والي الشمالية فتحي خليل نجاة جميع ركاب الباخرة التي أقلعت من أسوان متجهة إلى وادي حلفا أمس وابلغ وكالة الانباء السودانية الرسمية أن الباخرة ارتضمت بكثبان طينية في الحدود المصرية، مؤكداً تجهيز باخرة أخرى لنقل الركاب العالقين إلى وادي حلفا.

وقال مدير الميناء، اللواء في الجيش المصري كمال المغربي، إنه فور تلقي الإخطار من قائد الباخرة، تم إرسال الباخرة “سيناء”، التي تعمل ضمن أسطول النقل بالميناء، لنقل الركاب الذين كان معظمهم من المصريين، وأوضح أن الباخرة جنحت بمنطقة العلاقي، جنوب أسوان، على مسافة 75 كلم من ميناء السد العالي.

ورجح أن يكون السبب هو سيرها في اتجاه خطأ، ، مشيراً إلى أن حمولة الباخرة لم تتعد 50% من الحمولة المقررة، وهي 620 راكباً، بجانب طاقم الباخرة، بما ينفي أن يكون السبب هو حمولتها الزائدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.