Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الدفاع الشعبي يحشد مليون مقاتل ويقدم “بيعة الموت” للبشير

الخرطوم 3 مارس 2012 — تعهدت قوات الدفاع الشعبي بالمضي في مساندة الحكومة السودانية وقواتها المسلحة معلنة عن حشدها لمليون مجاهد للذود عن النظام وحذرت عن انها لن تسمح لأي جهة كانت من المساس به. كما أنها أشارت لتقديمها في الماضي لآلاف من الشهداء للدفاع عنه.

مقاتلي الدفاع الشعبي
مقاتلي الدفاع الشعبي
وترتب قوات الدفاع الشعبي التى شاركت فى حرب الجنوب لسنوات الطويلة للقاء الرئيس السوداني اليوم السبت وتقديم ماعرف “ببيعة الموت” وقالت فى بيانها انها ظلت ترقب تحركات ما اطلقت عليه “قوى الشر والعدوان المتمثلة في الامبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية ومخالب الاستعمار الحديث” التي تسعى – طبقا للبيان .”لمحو ثقافات الشعوب ونهب ثرواتهم وقهر إرادتهم.”

وأشارت في بيان وزع أمس الجمعة الى ان نجاح القوى المعادية في مسعاها في بعض البلدان لايعني توفقهم في السودان وحذرت من ان الوضع سيكون “مختلفا جدا”. وأضاف بيان الدفاع الشعبى ” ولئن اغراهم بعض التسامح الذي قدمناه من اجل حقن الدماء ودرء الفتنة فلا يطمعوا في أكثر فان دون ذلك خرط القتاد ”

واثنى البيان على رفض الرئيس السودانى كل مخططات واملاءات ما وصفهم بـ “الاعداء والعملاء” كلما جد امر وطالب الحكومة بمعاقبة البعثات المتجاوزة لحدودها وجميع المنظمات المشبوهة مع حصر وتقييد تحركات بعثة الامم المتحدة فيما اتفق عليه فقط ..وجدد الدفاع الشعبىى عهده مع القيادة والمجاهدين واعلن حشده مليون مجاهد بتمام الجاهزية مع المزيد من التدريب على العمليات الخاصة والمتخصصة والنوعية .

وتتهم الخرطوم الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على تقويض النظام والانطلاق من دولة جنوب السودان واستخدام حركات التمرد التي تتهمها بالعمالة لتنفيذ هذا المخطط الرامي إلى تفتيت البلاد. كما ترفض الحكومة السودانية السماح للأمم المتحدة بإيصال المساعدات الغذائية للمدنيين الموجودين في مناطق الحركة الشعبية في جنوب كردفان وتقول انها تهدف لمد قوات التمرد بالغذاء.

واعلن والى الخرطوم عبد الرحمن الخضر دعم الولاية وتضامنها مع القوات المسلحة وأكد عزم قوات الدفاع الشعبي بالولاية رفع التمام لرئيس الجمهورية اليوم السبت تأكيدا على جاهزيتها بالوقوف مع القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن .

في الوقت الذي أكد ممثل وزير الدفاع رئيس هيئة العمليات المشتركة الفريق الركن محمد جراهام عمر فى خطاب امام سباق الهجن بالخرطوم أمس ان التآمر على السودان لن يتوقف وان وقفة الشعب السوداني بكل فئاته مع القوات المسلحة كفيل بدحر أي مؤامرة على البلاد

Leave a Reply

Your email address will not be published.