Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب الرئيس السوداني يقلل من وقف النفط الجنوبى

الخرطوم 26 يناير 2012 — قلل نائب الرئيس السوداني الحاج آدم يوسف من تأثير قرار حكومة جنوب السودان القاضي بإيقاف النفط، ووصف موقف الحكومة السودانية بالقوي في مفاوضات أديس أبابا الأخيرة بين دولتي السودان وجنوب السودان بشأن النفط والقضايا العالقة.

وأشار الحاج آدم إلى أن حكومة بلاده تفاوض على كافة القضايا العالقة للوصول إلى حلول في مسائل النفط والحدود وقضية أبيي.

وقال لدى مخاطبته احتفالات ولاية الجزيرة بتخريج ألف وستين مرابط من مجندي الشرطة الشعبية بالولاية إن القوات المسلحة استطاعت هزيمة التمرد وحصاره في أضيق حيز في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مؤكداً قفل الباب أمام المنظمات الأجنبية التي تهدف إلى دعم التمرد بحجة إيصال مواد غذائية للمواطنين.

وطالب المسؤول السوداني حزب الحركة الشعبية الحاكم في جوبا بعدم تقديم الدعم للحركات المتمردة وإيوائها والسعي لتحقيق الأمن والاستقرار لمصلحة شعبي البلدين. وتتهم الخرطوم جوبا برعاية الحركات الدارفورية التي رفضت التوقيع على وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

من جانبه قال وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد إن تخريج مجندي الشرطة الشعبية يمثل رسالة لكل المتآمرين ويؤكد استعداد الشعب السوداني للتصدي للتحديات، وأوضح أن مشروع التمكين الذي أطلقته الشرطة الشعبية بتخريج مرابطيها يسهم في تحقيق أمن المجتمع في كافة قطاعاته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.