Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحركة الشعبية تعلن عن مقتل خمس جنود من الجيش السوداني في جنوب كردفان

الخرطوم 21 يناير 2012 — أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان عن مقتل خمسة جنود سودانيين في معارك دارت بالقرب من مدينة الدلنج في ولاية جنوب كردفان، وذلك في معارك جرت خلال الأسبوع الماضي.

وتحارب قوات الحركة بقيادة عبدالعزيز الحلو الجيش السوداني منذ شهر يونيو الماضي ويجئ هذا التصعيد بعد عدة جولات من المعارك بين الجانبين قادت في ديسمبر الماضي الى حدوث اشتباكات بين جيش الجنوب والجيش السوداني .

وقال الناطق الرسمي للحركة ان قواتهم شنت هجوما على معسكر للقوات الحكومية جنوب مدينة الدلنج بالقرب من مشروع العلف وتم خلاله قتل خمسة من جنود الجيش السوداني في يوم الثلاثاء 17 يناير الماضي.

وقد تم الاستيلاء على عدد ست من المدافع بحالة جيدة منها ثلاثة مدافع رشاش بى كى ام وإثنين مدفع أر بى جى-7 بالإضافة إلى مدفع هاون 75مم . إلى جانب ثلاثة كلاشنكوف وكميات من الذخائر والدانات.

ولم يصدر من الجيش السوداني ما ينفى أو يؤكد هذا البيان.

وتهدف الحركة إلى اعادة بسط سيطرتها على مدينة الدلنج الواقعة في شمال الاقليم والقريبة من ولاية شمال وفتح ثغرة تمكن حلفاءها من الحركات الدارفورية من المشاركة في المعارك هناك.

وكانت الحركة الشعبية وثلاث حركات دارفورية مسلحة قو وقعت على ميثاق سياسي يوحد جهودها في العمل على اسقاط النظام عن طريق العمل العسكري وتوعدت الحركات فتح جبهات متعددة للقتال في جميع ارجاء البلاد ضد النظام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.