Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير ينصح الاحزاب بالديموقراطية ويقول ان الشعب يتظاهر تاييدا للحكومة

الخرطوم 30 أكتوبر 2011 — استخف الرئيس السوداني بالدعاوى أمس السبت التى تطلقها قوى معارضة لإسقاط نظام حكمه ونصح الأحزاب بالالتفات لتحقيق الديمقراطية والاستفادة من تجربة حزبه الذى قدم حسبما قال نموذجا يحتذى به.

al-Bashir_speaks-2.jpg

واضاف ” نطلب من الأحزاب التي تنادي بالتحول الديمقراطي ان تبدأ بنفسها لان فاقد الشئ لا يعطيه” واضاف ” نريدها أحزاب ديمقراطية شورية ليطمئن المواطن بان القادة مؤمنين بما يرفعونه من شعارات ”

وجدد البشير اعترافه بمواجهة السودان ازمة اقتصادية لكنه قال بانه لايشعر بالندم لفقدان عائدات نفط جنوب السودان لان الارزاق من الله وليست من البترول او الذهب.

وقال مخاطبا المؤتمر التنشيطى لحزبه فى العاصمة السودانية امس إن قواعد المؤتمر الوطني الحاكم افشلت كل المخططات التى سعت لتحريك الشارع للثورة ضد الحكومة.

وجزم البشير لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي لحزبه بالخرطوم، أن المؤتمر الوطني ليس حزباً شمولياً، ولم يتخل عن الشورى في كافة الموضوعات التي تهم الوطن والمواطن.

واكد تعاطيه بالصدق مع قضايا الشعب الذى قال انه اتسم بالوعى للحد الذى تظاهر فيه تاييدا للحكومة بدلا من الثورة ضدها
واضاف البشير قائلا “نحن حزب متماسك وكل محاولات الاختراق والانهزام والتحريض فشلت لأننا لا نخشى جماهيرنا ولانخجل منها “.

واسترسل قائلا ” اليوم الناس تخشي مواجهة الجماهير والوقوف أمامها للحديث عن مشاكلها وإمكانية حلها ، نحن خدام للشعب وجينا نحل مشاكله”

وتطرق البشير للأزمة الاقتصادية فى السودان ، وقال إن أسبابها معروفة، خاصة أن الاقتصادات الكبرى فى امريكا واروبا تواجه تصدعا كبيرا.

واعلن الرئيس السودانى الاتجاه لاسلمة نظام البنوك لابعادها عن شبهة الربا واكد ان غالبها بات خاليا من الممارسات الربوية باستثناء تصرفات من اسماهم ضعاف النفوس الذين يحولون بعض المعاملات الإسلامية الى ربوبية، قائلا ان الظاهرة منتشرة بسبب المرابحات وكشف عن توجيهه بنك السودان لالغاء نظام المرابحات والبحث عن صيغ أخري في المضاربة والمشاركة والقروض الحسنة ”

Leave a Reply

Your email address will not be published.