Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوات الامم المتحدة تبدأ الانتشار فى جونقلى

جوبا 28 أغسطس 2011 — أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان البدء فى نشر قوات حفظ السلام وفرق من الخبراء المدنيين في المناطق المعرضة للخطر من ولاية جونقلي.

وكان الجيش الشعبي بدأ أيضاً الانتشار في المناطق المتضررة، وتعمل قوات المنظمة الدولية عن كثب مع الجيش الشعبي لدعم جهودها لردع العنف ومنع وقوع هجمات مضادة. بعد مصرع ما لا يقل عن (600) شخص واصابة مئات في أعمال العنف بين قبيلتي (المورلي والنوير) في الآونة الأخيرة، فضلا عن سرقة عشرات الآلاف من الماشية وأُحراق القرى.

وقالت هيلدا جونسون الممثل الخاص للأمين بجوبا حسب راديو (مرايا) أمس: أريد الاستمرار في الحث على ضبط النفس من قبل جميع الطوائف ويجب مضاعفة جهود المصالحة، وأضافت أن الموظفين المدنيين وصلوا الآن إلى قادة المجتمعات المحلية في المناطق المتضررة لدعم هذه العملية.

وأضافت: إننا على استعداد لدعم الحكومة والسلطات الحكومية مع جميع الجهود التي بذلوها لضمان استعادة السلام والاستقرار، ونحن الآن بصدد نشر قوات حفظ سلام إضافية وفرق التجوال في المناطق الأكثر ضعفاً من ولاية جونقلي لدعم جهودها، والسلام والأمن يجب ان يأتي أولاً وقبل كل شئ على جميع الشعوب في جنوب السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.