Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

واشنطن تمنع وزير سودانى من دخول اراضيها

الخرطوم 29 يوليو 2011 — رفضت السلطات الأمريكية منح تأشيرة الدخول لأراضيها لوزير الشباب والرياضة السودانى حاج ماجد سوار ومرافقيه كان يزمعون حضور مؤتمر عالمي للشباب دعت له الأمم المتحدة في الفترة من 25 – 27 يوليو الجاري بمدينة نيويورك لمناقشة قضايا الشباب.

واعلن نيته مخاطبة الأمم المتحدة ، كما نقل التصرف لوزارة الخارجية السودانية ، مبديا دهشته للقرار الذي يتنافى حسبما قال مع المثل والقيم والأعراف في أوساط الكيانات الشبابية والطوعية والأهلية للشباب والرياضيين وقال ان الإجراء لا يمس الوزير في شخصه وإنما يستهدف الشباب والرياضيين في السودان قاطبة.

إلي ذلك قال سوار إن الشمال يعلم جدياً بأن الجنوب يعتمد بنسبة (80%) في غذائه على واردات الشمال ولذلك ليس هناك أي تقديرات سياسية تجعلنا نخسر شعب الجنوب بسبب ممارسات الحركة الشعبية. وأكد في حديثه لـ (الجزيرة نت) أن الجنوب بادر بحصار نفسه اقتصادياً عندما طرد بنوك السودان من أراضيه وطبع عملته سرياً، مشيراً إلى أن السودان أبدى استعداده للإسهام في بناء قدرات دولة الجنوب مما يدحض اتهامات حكومة جوبا، وأكد حاج ماجد حرص الشمال على علاقات حُسن الجوار مع شعب الجنوب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.