Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان ومصر يستانفان النقاش حول “الحريات الاربع”

الخرطوم 17 مايو 2011 –
اتفق السودان ومصر واثيوبيا على تكوين لجنة فنية لدراسة مشروع سد الالفية الذى تعتزم اثيوبيا انشاؤه على النيل الازرق وقالت وزارة الخارجية السودانية ان السد يمثل توجها جديدا نحو التعاون المشترك بين الدول الثلاثة لمخاطبة الانشغالات المختلفة بشان قضية مياه النيل فضلا عن التنسيق المستمر بين وزيرى الرى فى السودان ومصر .

وفى السياق يستانف كل من مصر والسودان فى السادس والعشرون من الشهر الجاري أجتماعات اللجنة الفنية الخاصة بتنفيذ اتفاقية الحريات الاربعة بين السودان ومصر ،وباشرت الحكومة السودانية التحضير لاجتماعات اللجنة العليا .

ودخل نائب الرئيس السودانى على عثمان طه الذى يرأس الجانب السودانى فى اجتماعات بالخرطوم مع الوزراء المختصيين لمتابعة انفاذ الموجهات الخاصة بقرارات اللجنة .

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية ، خالد موسى فان ملف العلاقات السودانية المصرية مرشح لحراك واسع على اساس التفاهمات التى تمت بين الجانببين اثناء زيارة وزير الخارجية السودانى ،على كرتى مؤخرا للقاهرة ، مشيرا الى ان الجانب السودانى ينخرط فى تجهيز المشروعات والبرامج المشتركة استعدادا لزيارة الوفد المصرى فى الثالث والعشرون من هذا الشهر

Leave a Reply

Your email address will not be published.