Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

احمد هارون يعفو عن (الاشبال)

الخرطوم 30 يناير 2011 — اصدر والى جنوب كردفان احمد هارون عفوا عن مجموعة شبابية تنتمي لاحد افرع قبيلة المسيرية بعدما اعلنت انحيازها لخيار السلام والحوار و سلمت في ختام مؤتمر عقدته بمنطقة الفردوس بالقطاع الغربي امس رايتها للوالى متبوعة بوثيقة عهد أكدت فيها الحرص على تامين شركات البترول والعاملين فيها .

و أعلن هارون خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بالمنطقة التجاوز عن المخالفات التي ارتكبتها المجموعة التى تطلق على نفسها “الاشبال” في حق بعض الصينيين و شركات البترول ، و قال مخاطبا اياهم ” اذهبوا فأنتم الطلقاء .. وإن عدتم عدنا ” .

و تعهد الوالي بانزال التوصيات التي خرج بها المؤتمر على أرض الواقع عبر برنامج عمل بأسبقيات و أولويات ، مؤكدا أهمية توفير البيئة الملائمة لإنقاذ التوصيات بتحقيق الأمن و الاستقرار بالمنطقة . و أكد أمير القبيلة اسماعيل بشارة الصافي إلتزام المجموعة للأمن والسلام بتعهدتاتها بالحفاظ على الأمن وتأمين شركات البترول.

وقال أن المؤتمر بمثابة خطوة كبيرة لطي صفحة التجاذب والتقاتل وبداية للعمل يد واحدة من أجل تقدم صناعة النفط بالولاية . ودعا الشركات لمواصلة دعمها للمنطقة و استيعاب المزيد من العمالة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.