Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة الداخلية السودانية تحقق فى ملابسات فيديو جلد الفتاة

الخرطوم في 12 ديسمبر 2010 — كشفت وزارة الداخلية السودانية عن تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على صحة وملابسات الفيلم الذى بثته مواقع على الانترنت الأربعاء الماضي عن جلد فتاة بواسطة الشرطة السودانية .

eاثنان من رجال الشرطة يضربان الفتاة في وقت واحد كما يظهر في شريط الفيديو
eاثنان من رجال الشرطة يضربان الفتاة في وقت واحد كما يظهر في شريط الفيديو

وأثار فيلم فيديو على موقع “اليوتيوب” يصور مشهد جلد فتاة سودانية في مركز شرطة في العاصمة الخرطوم موجة من الاستنكار من قبل السودانيين على الانترنت واجمع معظمهم على أن ما حدث يتجاوز العقوبة القانونية بكثير ويرقى للتعذيب البدني الشديد والإهانة البالغة .

ويظهر الفيلم رجال شرطة ينفذون عقوبة الجلد بالسوط على فتاة سودانية أمام جمهرة من الناس. حيث تلقت الفتاة ضربات بالسوط على جميع أنحاء جسدها من الأرجل والظهر والأذرع والرأس بصورة عشوائية وبعنف وقسوة ظاهرة .

ويوضح الفيديو ايضا كيف تتوجع الفتاة وتصيح مستلقية على الأرض تتلوي من الألم متوسلة الشرطي الكف عن ضربها، قبل أن يهب شرطي آخر لمساعدته بالمشاركة في الضرب .

يظهر من خلال الفيلم أيضا أن الشخص الذي قام بتصوير المشهد كان على مرآي من رجال الشرطة، إن لم يكن التصوير بعلمهم .

وقالت المصادرفى تصريحات صحافية أمس الاول ، إن وزارة الداخلية طالبت اللجنة باستعجال التقصي .

واوضحت إن رئاسة الشرطة ستكشف المعلومات كافة في الوقت المناسب. وتساءلت المصادر عن الدوافع الحقيقية التي تقف خلف بَث هذه المشاهد في هذا التوقيت، وقالت إن هذا التسجيل قديم، واتهم جهات “لم يسمها” تسعى لتشويه شرطة النظام العام .

وأشارت الى أن المشاهد تعرض تنفيذ حكم قضائي، وقالت إن شرطة النظام العام لا علاقة لها بالأحكام القضائية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.