السودان: سد النهضة بلا اتفاق سيف مرفوع على رقاب السودانيين

تعاظم خلافات السودان ومصر مع اثيوبيا التي تشيد سد النهضة العملاق .. صورة لرويترز الخرطوم 7 مايو 2021 ـ حذر السودان من أن عدم التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي يجعل من هذا السد بمثابة سيف مرفوع على رقاب السودانيين. وتبني إثيوبيا السد العملاق على النيل (...)

لجنة التفكيك تحذر من هدر الأموال المستردة حال بقيت في يدها

وجدي صالح الخرطوم 7 مايو 2021 ـ قالت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، إن مليارات الدولارات من الأصول والأموال المستردة معرضة للهدر حال ظلت باقية في يد اللجنة. وحذر عضو لجنة التفكيك وجدي صالح لدى تعليقه على ورقة حول هيكلة الشركة القابضة في مؤتمر (...)

السودان يصف اتهامات اثيوبية بإيواء وتدريب معارضين بأنها "غير مسؤولة"

الخرطوم 6 مايو 2021- رفضت وزارة الخارجية السودانية اتهامات اثيوبية جديدة بإيواء معارضين وعدتها غير مسؤولة ومؤسفة. مقر وزارة الخارجية السودانية وقالت الوزارة في بيان الخميس إنها تابعت بأسف تصريحات حاكم إقليم الأمهرة الإثيوبي التي اتهم فيها السودان بتدريب مجموعات مناوئة للحكومة (...)

أخر الأخبار


bullet الاثنين 3 أيار (مايو) 2021
line

تزايد مخاوف مزارعين بالفشقة من عودة المليشيات الإثيوبية لاحتلال أراضيهم

القضارف 3 مايو 2021- ابدى مزارعون سودانيون في منطقة الفشقة الكبرى المحاذية للشريط الحدودي مع اثيوبيا مخاوفا متعاظمة من تكرار هجمات المليشيات الاثيوبية بالترافق مع بدء تحضير أراضيهم للزراعة. ولاية القضارف في شرق السودان (...)

bullet الأحد 2 أيار (مايو) 2021
line

لجنة التفكيك تكشف تفاصيل حول مخطط فبراير التخريبي وتنهي خدمة عشرات الموظفين

محمد الفكي سليمان الخرطوم 2 مايو 2021- قال مسؤول رفيع في لجنة إزالة التمكين وتفكيك النظام السابق في السودان، إنهم تمكنوا خلال فبراير الماضي من احباط "مخطط كبير “رمى لتفجير البلاد بعد شدها من الأطراف. وفي 11 فبراير (...)

غرفة الصناعات الغذائية: القطاع مهدد بالدخول في مرحلة الافلاس

مصنع سور للغزل والنسيج بالحصاحيصا الخرطوم 2 مايو 2021 ـ قال مسؤول رفيع في اتحاد الغرف الصناعية السوداني إن قطاع التصنيع مهدد بالدخول في مرحلة الإفلاس بسبب الغلاء وزيادة الرسوم والجمارك بصورة جنونية. ويشكو القطاع من ارتفاع (...)

تشريح 53 جثمان مجهول الهوية بمشرحة (الأكاديمي) في الخرطوم

الخرطوم 2 مايو 2021 ـ تواصل فرق طبية عمليات تشريح الجثث مجهولة الهوية التي تتكدس بمشرحة المستشفى الأكاديمي بضاحية الامتداد جنوب العاصمة الخرطوم. تحلل الجثث داخل المشرحة ينذر بوضع كارثي .. مواقع تواصل وقالت مصادر موثوقة (...)

البرهان: الفترة الانتقالية لا تحتمل التناحر بين قوى الثورة

البرهان يحذر من تناحر قوى الثورة خلال الفترة الانتقالية ..(سودان تربيون) الخرطوم 2 مايو 2021 ـ قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان إن التناحر بين قوى الثورة يجب أن يتوقف وأكد تمسك المكون العسكري في الحكومة (...)

الشركة المنفذة لخزان محطة مياه الشجرة ترفض اتهامات لجنة التفكيك

محطة مياه الشجرة على النيل الأبيض جنوبي الخرطوم ـ سودان تربيون الخرطوم 2 مايو 2021 ـ رفضت شركة "BGM" اتهامات للجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو 1989 وإزالة التمكين بالتورط في فساد متعلق بمنشاءات للشركة في محطة مياه بالخرطوم، (...)

رئيس الوزراء السوداني يعين مناوي حاكما على إقليم دارفور

مناوي في زيارة لاحد معسكرات اللاجئين شرق تشاد في فبراير 2020.. صورة لـ(سودان تربيون) الخرطوم 2 مايو 2021 ـ أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الأحد، قرارا بتعيين مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان، حاكما (...)

bullet السبت 1 أيار (مايو) 2021
line

السلطات السعودية تعيد مجدداً باخرة مواشي سودانية

الخرطوم 1 مايو 2021- أعادت السلطات السعودية باخرة ماشية إلى الموانئ السودانية بحمولة تصل 7228 رأس من الضأن و114من الجمال. ميناء بورتسودان في شرق البلاد وتواجه صادرات الماشية السودانية للدول العربية إشكالات كبيرة خاصة (...)

بارجة حربية روسية ترسو في بورتسودان دون مراسم عسكرية

الفرقاطة الروسية "أدميرال غريغوروفيتش" التي رست في بورتسودان في فبراير الماضي (الجزيرة نت) الخرطوم 1 مايو 2021- رست بارجة حربية روسية السبت، في ميناء بورتسودان شرقي السودان بدون مراسم وبروتوكولات عسكرية، وذلك بعد أن أفادت (...)

أديس تتمسك بالملء الثاني للسد والسودان ينتقد النهج الاثيوبي بعنف

تعاظم خلافات السودان ومصر مع اثيوبيا التي تشيد سد النهضة العملاق .. صورة لرويترز الخرطوم 1 مايو 2021 - أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أن بلاده ماضية في التعبئة الثانية لسد النهضة، على الرغم من معارضة مصر والسودان (...)

السودان: تسرب ركاب من مطار الخرطوم دون استيفاء الشروط الصحية

الخرطوم 1 مايو 2021 ـشكت وزارة الصحة السودانية من هروب مسافرين بعد وصولهم مطار الخرطوم برغم عدم استيفاءهم الشروط الصحية، بينما فرضت سلطات مطار الخرطوم غرامية مالية على شركة الخطوط الأفريقية، التي أقلت ركابا دون شهادات (...)

bullet الجمعة 30 نيسان (أبريل) 2021
line

الموت يغيب أحد أبرز قادة (الإنقاذ) في محبسه بكوبر

الخرطوم 30 أبريل 2021 ـ توفي الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية وأحد أبرز رموز النظام السابق، الزبير أحمد الحسن، ظهر الجمعة، بمستشفى الشرطة في الخرطوم بعد نقله إليها من سجن كوبر إثر وعكة صحية ألمت به. الأمين العام (...)

مسؤولان أميركيان بالخرطوم لبحث الأزمات بين السودان وإثيوبيا

السيناتور كريستوفر والسيناتور كريسفان هولين الخرطوم 30 أبريل 2021 ـ يبدأ إثنان من أعضاء الكونغرس الأميركي زيارة للخرطوم الإثنين القادم، يلتقيان خلالها القيادة السودانية لبحث ملف سد النهضة وأزمة الحدود بين السودان وإثيوبيا. (...)

الرئيس الكيني يعد بمناقشة مخاوف السودان من سد النهضة مع حمدوك

الخرطوم 30 أبريل 2021 ـ وعد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، بإجراء مشاورات يوم الجمعة مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، لمناقشة مخاوف الخرطوم المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي. الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في أديس أبابا (...)

لجنة التفكيك ستتهم والي الخرطوم الأسبق بفساد في محطات المياه

محطة مياه الشجرة على النيل الأبيض جنوبي الخرطوم ـ سودان تربيون الخرطوم 30 أبريل 2021 ـ قالت لجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو 1989 وإزالة التمكين إنها ستعلن خلال ساعات قرارات بحق نافذين في النظام البائد تورطوا في عمليات فساد (...)

bullet الخميس 29 نيسان (أبريل) 2021
line

البرهان يعلن جاهزية اللجان الأمنية لبدء تجميع قوات الجبهة الثورية

البرهان استقبل توت قلواك بالقصر الرئاسي ..الخميس 29 أبريل 2021 الخرطوم 29 أبريل 2021 ـ أعلن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، جاهزية اللجان الأمنية لبدء عمليات تجميع القوات في المعسكرات في إطار الترتيبات الأمنية، (...)

تحذيرات جدية من توزيع أراضي (الفشقة) واستغلالها بعيدا عن الملاك

جزء من الأرض التي حذر تجمع الاجسام المطلبية بالفشقة من توزيعها لغير مالكيها .. (سودان تربيون) القضارف 29 أبريل 2021 ـ حذر تجمع الأجسام المطلبية ولجنة متضرري أراضي الفشقة، الجيش والحكومية المحلية والاتحادية، من توزيع (...)

مبادرة لتوحيد أهل دارفور لإنهاء العنف في الإقليم

الخرطوم 29 أبريل 2021 - أطلق مؤسس هيئة النازحين واللاجئين بدارفور، مبادرة لتوحيد أهل الإقليم لإيقاف العنف المستشري فيه، معلنًا دعمه لمقترح حركة تحرير السودان الخاص بالحوار السوداني - السوداني. أطفال يلهون في مخيم (كلما) (...)

الشرطة تفض إفطارا رمضانيا لإسلاميين وتلقي القبض على 12 شخصاً

الشرطة أطلقت قنابل الغاز أثناء الصلاة.. مواقع تواصل الخرطوم 29 أبريل 2021 ـ فرقت قوات الشرطة السودانية، باستخدام عبوات الغاز المسيل للدموع، إفطارا لعناصر محسوبة على التيار الإسلامي أقامته شرقي الخرطوم في ذكرى احياء غزوة (...)

bullet الأربعاء 28 نيسان (أبريل) 2021
line

البرهان وحمدوك يقودان وفد السودان الى باريس والحكومة تطرح 18 مشروعا استثماريا

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ـ صورة من سونا الخرطوم 28 أبريل 2021- قالت حكومة الانتقال في السودان انها ستقدم 18 من المشروعات الكبيرة خلال مؤتمر باريس للاستثمار المزمع عقده منتصف مايو المقبل ، حيث يقود وفد السودان الى (...)


Pages : | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | ... | 721 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

النقابة والسياسة: دور الحركة النقابية في الانتقال! 2021-05-03 19:26:07 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com السلام عليكم جميعاً، وتحايا كبار لكُلِّ المشاركين والمُتداخلين والمُتابعين لهذه الندوة الإسفيرية، وحقيقة هذه أول مشاركة لي على تطبيق الزووم، وأيضاً أول مرة أُشارك في فعالية ينظمها (...)

خطوات نحو التوحد الوطني (2) 2021-05-03 00:35:14 بقلم : محمد عتيق كما جاء في المقال السابق أن "حكومة حمدوك الانتقالية نتاج للثورة ، نتفق أو نختلف حول سياساتها والقوى المحيطة بها ، لكنها هي نتيجة شرعية لثورة ديسمبر 2018 الجبارة حتى الآن" .. كيف ذلك وهنالك معلومات (...)

ابعدوا هذا الوزير عن حكومة الثورة !! 2021-05-03 00:34:56 (وَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَٰكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ) صدق الله العظيم بقلم : د. عمر القراي عندما قامت ثورة ديسمبر المجيدة، وهي قد كانت غضبة حقيقية على ما فعله الإخوان (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.