مسؤول:نقص الوقود وراء قطوعات الكهرباء وتوقعات بمعالجة الأزمة خلال أسبوع

الخرطوم 30 نوفمبر 2021- أعلن مسؤول رفيع بوزارة الطاقة السودانية عن خطة لإنهاء قطوعات الكهرباء خلال أسبوع. سد مروي في شمال السودان ينتج حوالي 1250 ميغاواط من الكهرباء وعادت خلال اليومين الماضيين قطوعات الكهرباء في الخرطوم لساعات تصل إلى عشرة بعد تحسن الإمداد خلال الأشهر (...)

اكتمال الإفراج عن معتقلي الحكومة السابقة بالضمان

الخرطوم 30 نوفمبر 2021- أفرجت السلطات السودانية الثلاثاء عن آخر المعتقلين السياسيين بناء على طلب هيئة دفاع جرى تكوينها بعد أن وجهت إليهم اتهامات اثر شكوى من القوات المسلحة السودانية. ابراهيم الشيخ وقالت عضو هيئة الدفاع إقبال علي لـ"سودان تربيون" إن جميع الموقوفين على ذمة (...)

الشرطة السودانية تقمع آلاف المتظاهرين بالخرطوم

متظاهرون في وسط الخرطوم يهتفون ضد البرهان ..مواقع تواصل الخرطوم 30 نوفمبر 2021- تظاهر آلاف السودانيين في الخرطوم وولايات أخرى، الثلاثاء لإعلان رفضهم للاتفاق السياسي الموقع بين رئيس الوزراء القائد العام للجيش، لكن القوات الأمنية تعاملت مع المحتجين بعنف مفرط ومنعتهم من الوصول إلى (...)

أخر الأخبار


bullet الخميس 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
line

السودان: الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك)

أعداد حاشدة خرجت لرفض اتفاق البرهان وحمدوك.. مواقع تواصل الخرطوم 25 نوفمبر 2021- انتظمت العاصمة السودانية ومدن عديدة،الخميس مواكب حاشدة أمها الآلاف في ما أطلق عليه "مليونية الوفاء للشهداء" لم تخلو من إصابات وسط المحتجين (...)

الأمم المتحدة: 43 قتيل على الأقل في اشتباكات قبلية بغرب دارفور

الخرطوم 25 نوفمبر 2021- لقي ما لا يقل عن 43 شخص مصرعهم خلال موجة اقتتال قبلي عنيفة بولاية غرب دارفور كما فر الآلاف من منازلهم. يشهد اقليم دارفور نزاعات قبلية متكررة تخلف خسائر فادحة (ارشيف) وقال مكتب الأمم المتحدة (...)

تعيين عبد العزيز فتح الرحمن رئيسا للقضاء وارجاء اختيار النائب العام

اجتماع المجلس السيادي سمى رئيس القضاء الخرطوم 25 نوفمبر 2021- عين مجلس السيادة الانتقالي في السودان الخميس تعيين عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد رئيساً للقضاء بينما أرجأ البت في تسمية النائب العام. وعقد المجلس في (...)

bullet الأربعاء 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
line

وزيرا الاتصالات والإعلام يلحقان بقائمة المستقيلين من حكومة حمدوك

الخرطوم 24 نوفمبر 2021- لحق وزيرا الاتصالات والإعلام في الحكومة السودانية المعزولة بقائمة المستقيلين،بعد يوم من تقديم غالب الوزراء استقالات مكتوبة لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك. حمزة بلول وسلم كل من هاشم حسب الرسول وحمزة (...)

السودان وجنوب السودان يبحثان استمرار التعاون في قطاع النفط

الخرطوم 24 نوفمبر 2021- أجرى وفد فني رفيع من دولة جنوب السودان محادثات مع الجانب السوداني في الخرطوم لمناقشة القضايا النفطية بين البلدين. جندي يحرس منشأة نفطية في جنوب السودان (ا ف ب) و يقدم السودان العون الفني لدولة (...)

وصول 5 بواخر محملة بالوقود الي ميناء بور تسودان

الخرطوم 24 نوفمبر 2021- وصلت إلى ميناء بور تسودان خمس بواخر محملة بالوقود بينما أكدت الحكومة أن موقف إمداد الوقود مطمئن وأنها تعمل على تنفيذ خطة الاستيراد لشهر ديسمبر القادم 2021م . سيارات تصطف لشراء البنزين في احد محطات (...)

حمدوك يوجه بالوقف الفوري للإعفاءات والتعيينات بكافة الوحدات الحكومية

الخرطوم 24 نوفمبر 2021- وجه رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بالخدمة المدنية بكافة الوحدات الحكومية على المستويين القومي والولائي الي حين إشعار آخر. عبد الله حمدوك وكان رئيس مجلس (...)

اتفاق (البرهان- حمدوك) يهز أركان تحالف الحرية والتغيير وتوقعات بمفاصلة وشيكة

ممثلو الحرية والتغيير والجبهة الثورية وحزب الامة توافقوا على هيكلة جديدة للائتلاف الحاكم الخرطوم 24 نوفمبر 2021- يشهد تحالف الحرية والتغيير في السودان انقسامات حادة في إعقاب تأييد قوى داخله للاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء (...)

bullet الثلاثاء 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
line

الرقابة الشرعية للمصارف تطالب بالتراجع عن النظام التقليدي لإباحته التعاملات الربوية

بنك الخرطوم الخرطوم 23 نوفمبر2021- طالب مسؤول رفيع في الهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف والمؤسسات المالية السلطات بالتراجع عن تطبيق النظام المصرفي التقليدي لاباحته التعاملات الربوبية. وأجاز مجلس الوزراء السوداني (...)

والي شمال دارفور لايمانع في بقاء(يوناميد) لما بعد ديسمبر

الخرطوم 23 نوفمبر 2021- أبدى والي شمال دارفور تفهما لتمديد بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي "يوناميد" مهامها في الاقليم الواقع غربي السودان ووعد بالحد من عمليات النهب التي تتعرض لها مقرات البعثة في ولايته. نمر عبد (...)

واشنطن تأمل في استكمال الاتفاق السياسي للعملية الانتقالية

اتفاق البرهان يواجه حملة رفض شعبية واسعة الخرطوم 23 نوفمبر 2021- أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، دعم بلاده لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، وأملها في أن يسهم الاتفاق السياسي الأخير باستكمال (...)

استقالة ثاني مدير لجامعة في السودان احتجاجا على اتفاق البرهان - حمدوك

الخرطوم 23 نوفمبر 2021- دفع مدير جامعة النيلين – حكومية- باستقالته إلى رئيس الوزراء السوداني احتجاجا على اتفاق ابرمه الأخير مع قائد الجيش يوم الأحد الماضي. مبنى جامعة النيلين ـ جامعة القاهرة فرع الخرطوم سابقا (صورة من (...)

bullet الاثنين 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
line

حمدوك يصف إجراءات البرهان بالانقلاب وقوى التغيير ترفض الاتفاق السياسي

عبد الله حمدوك الخرطوم 22 نوفمبر 2021- وصف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الإجراءات التي نفذها قائد الجيش في 25 أكتوبر الماضي بأنها "انقلاب" وعزا قبوله بالعودة للعمل مجددا مع العسكريين للعبور بالبلاد في اتجاه الحكم (...)

وزير التجارة : امتنعت عن الاستقالة لأسباب مهنية ومستعد للعمل مع الحكومة القادمة

علي جدو الخرطوم 22 نوفمبر 2021- قال وزير التجارة السوداني انه امتنع عن تقديم استقالته مع مجموعة وزراء الحرية والتغيير وأكد استعداده للعمل مع الحكومة الجديدة حال طلب منه ذلك. وتقدم غالب وزراء الحكومة الاثنين باستقالات (...)

توالي التأييد الدولي لاتفاق (البرهان - حمدوك)

اتفاق البرهان يواجه حملة رفض شعبية واسعة الخرطوم 22 نوفمبر 2021 - لا تزال ردود الفعل الدولية تتوالي تأييدا للاتفاق السياسي الذي توصل إليه قائد عام الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء المُعاد لمنصبه عبد الله (...)

bullet الأحد 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021
line

السودان: قتيل وإصابات حرجة في "مليونية" رفض الحكم العسكري

محتجون في الخرطوم يرفضون الانقلاب على الشراكة .. (الاوربية) الخرطوم 21 نوفمبر 2021 - قُتل شخص واحد على الأقل وأصيب آخرين، خلال تظاهرات نظمتها لجان المقاومة التي تقول إنها تعمل على انهاء الانقلاب العسكري المنفذ بيد القائد (...)

توقف شركات طيران إماراتية يتسبب في ارباك مئات القادمين الى السودان

الخطوط الاماراتية أوقفت رحلاتها للخرطوم منذ 25 أكتوبر 2021 الخرطوم 21 نوفمبر 2021- كشف عدد من وكلاء السفر في السودان عن وجود مئات العالقين من السودانيين في الامارات بعد توقف رحلات طيران الخطوط الإماراتية وفلاي دبي من وإلى (...)

ترحيب إقليمي وأممي بإعلان (البرهان -حمدوك) ورفض سياسي محلي

اتفاق البرهان يواجه حملة رفض شعبية واسعة الخرطوم 21 نوفمبر 2021 - رحبت البعثة الأممية ومنظمة الإيقاد بالإعلان السياسي الذي وقعه قائد عام الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك الذي قضى بإعادة الأخير لمنصبه (...)

اتفاق سياسي يُعيد حمدوك رئيسا للوزراء وسط رفض شعبي واسع

الخرطوم 21 نوفمبر 2021 - وقع قائد عام الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اتفاقا سياسيا مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الاحد، قضى بإعادة الأخير لمنصبه على أن يُكّون حكومة جديدة مستقلة. وأبدى آلاف المتظاهرين في العاصمة (...)

اتفاق بعودة حمدوك لرئاسة الوزراء وسط دعوات للتظاهر أمام القصر الرئاسي

متظاهرون في الخرطوم يرفضون اجراءات المكون العسكري ضد المدنيين.. (الاناضول) الخرطوم 21 نوفمبر 2021- تترقب الأوساط السودانية اليوم الإعلان رسميا عن عودة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الى منصبه في أعقاب أنباء عن التوصل الى (...)


Pages : | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | ... | 771 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

نَقْشٌ على ظهر الموقف 2021-11-29 11:04:40 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق مصاعب عديدة تواجه مسار الثورة في السودان ، من صُنعٍ محلِّي أوخارجي ،سوداني وغير سوداني من الإقليم ومن العالم .. (1) قدَّمَ السودان أرتالاً من المناضلين - نساءً ورجالاً - إلى سوح الكفاح الوطني ، (...)

السودان: إعادة هيكلة المؤسسة السياسية !! 2021-11-26 17:45:36 بقلم : العبيد أحمد مروح العبيد مروح ألقت الأحداث التي شهدها السودان في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، وما تلاها من وقائع تتصل بما أسماه قائد الجيش "تصحيح مسار الثورة" بحجر كبير في بركة المنظومة السياسية، خاصة بعد (...)

عودَّة رئيس الوزراء: هل تُحقِّق التوافُق السياسي الوطني؟ 2021-11-26 07:29:47 الواثق كمير kameir@yahoo.com كنت قد وجهت رسالةً مفتوحةً (إلى رئيس الوزراء: كلمة المرور للعبور!)، في أغسطس 2019، قبل تكوين حكومته الأولى، مفادها أنَّ كلمة السر لضمان نجاحه في قيادة الفترة الانتقالية مرهون بأمرين (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.