Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجلس الأدوية السوداني يلغي قرار والي الخرطوم بتشكيل مجلس ولائي

الخرطوم 2 مايو 2015 ـ أصدر المجلس القومي للأدوية والسموم في السودان، السبت، قراراً ألغى بموجبه التفويض الممنوح لإدارة الصيدلة بولاية الخرطوم بإصدار التراخيص للصيدليات، وذلك بعد أن شكل والي الولاية مجلسا للصيدلة بالخرطوم.

وأمر القرار، الذي اتخذ خلال اجتماع عقد، الخميس الماضي، المجلس القومي للأدوية والسموم بالقيام بسلطاته في إصدار التراخيص والرقابة على جميع المنشآت الصيدلانية بولاية الخرطوم، على أن تظل جميع الرخص الصادرة قبل هذا الإعلان سارية ما لم تعدل أو تلغى.

وأكد المجلس، طبقا لوكالة السودان للأنباء، أن قراره جاء استنادا على المادة (5) من لائحة المجلس التي تنص على إلغاء التفويض الذى منحه المجلس لأي سلطة صحية ولائية.

وذكر القرار أن المادة “(6) -1/3” الصادرة عن المجلس لسنة 2008 فوضت السلطات الصحية بالولايات إصدار الرخص والرقابة عليها.

وكان والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر، قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي، بتشكيل مجلس الصيدلة بولاية الخرطوم برئاسة حسن محمد علي وعضوية صلاح عبد الرازق مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم وهشام الحاج أحمد مدير الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عضواً ومقرراً.

واشتمل المجلس الذي شكله الوالي على 19 عضواً آخرين ممثلين لشركات الأدوية والجامعات وشرطة مكافحة المخدرات إضافة إلى ممثل المجلس الطبي السوداني.

وجاء تشكيل المجلس الولائي بناءً على توصية وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة وتقوم مهام المجلس وإختصاصاته على تطوير شروط الممارسة الصيدلانية الجيدة في قطاع الصيدلة التي يشملها قانون الصيدلة ولاية الخرطوم لسنه 2012 بجانب تطوير العمل المهني للصيدلة وإصدار اللوائح اللازمة لتنفيذ أحكام القانون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.