الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 آذار (مارس) 2013

مائدة حوار بالخرطوم تجمع قادة فى الحكومة والمعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مارس 2013 - التأمت فى الخرطوم السبت ، مائدة حوار مغلقة تحت عنوان (نحو حوار وطني بناء) برعاية مركز الحوار الإنساني – جنيف لمناقشة ازمة الحكم في السودان وأنجع الطرق لحلها.

وشارك في اللقاء ممثلين لحزب المؤتمر الوطنى وتحالف المعارضة ومنظمات المجتمع المدنى، وشدد مستشار المركز صديق التوم على ان الحضور شاركوا بصفة شخصية ولم يكونوا ممثلين لقواهم الحزبية.

وتركز النقاش حول ماهية المتطلبات لقيام عملية حوار وطنى سودانى، وساد النقاش وسط جو مفعم بالاحترام والروح البناءة والرغبة فى ايجاد حلول للمشاكل والأزمات التى يواجهها الوطن، واتفق على مواصلة الحوار بالتشاور مع كافة القوى الوطنية داخل البلاد وخارجها.

وشارك في الندوة من حزب المؤتمر الوطني إبراهيم غندور ، بدرية سليمان، ومن الاتحادى تاج السر محمد صالح فيما شارك من المعارضة كل من عبدالله حسن أحمد، الشفيع خضر، فاروق أبوعيسى، ابراهيم الأمين، مريم المهدي. احمد العالم

(ST)

  • 4 آذار (مارس) 2013 21:07, بقلم جيمس هريدي

    الإقتراحات
    العصيان المدني الشامل المُتكامل أروع البدايات
    لتقويض إتّفاقيّات الإحتلال الشامل الإستعلائيّات
    بين فلاسفة إفقارنا الكامل و الحائزين للدولارات
    هم فلاسفة تجويعنا الشامل وأحزابهم إستثماريّات
    يختطفون المزارعين ويبيدون رواعيّة الماشيات
    يُطنّشون عن جيش ربّهم في مراعينا السودانيّات
    يُطنّشون عن جيش إخوانهم في ديارنا الحلائبيّات
    أنجزوا إحباط أجيالنا ثمّ إقتسام أطياننا والثروات
    قسّموا أطيان دولة أجيالنا وقالوا لينا دي الولايات
    بدّلوا صناديق إقتراعاتنا ثمّ شرعنوا الإقتسامات
    لتحرير الشمال من أحزاب الخرّيجين الطائفيّات
    وتحرير جنوبنا من أحزاب الخرّيجين السلطانيّات
    بعصياننا الشامل يا فلاسفة التمرّديّات والإنقلابيّات
    يا أيّها الفارضين علينا الماركسيّات ثمّ الإخوانيّات
    يا عبدت ماركس ثمّ لينين ثمّ حسن البنّا والقطبيّات
    دوركم إذا ما تم ينقلب والجايّات أكتر من الرايحات

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمامنا المزيد من العقبات 2021-10-24 19:16:38 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق حقائق ناصعة تجلّت في خروج الخميس (٢١ اكتوبر ٢٠٢١) وهي ؛ أن شعب السودان لن يكُفَّ عن نسج الملاحم وتقديم الشهداء والجرحى من أجمل أبنائه على طريق الحرية والسلام والعدالة والحياة المدنية المزدهرة ، (...)

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.