Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ليبيا تتراجع عن قرار حظر دخول السودانيين الى أراضيها

الخرطوم 25 فبراير 2015- أصدر رئيس الوزراء الليبي قراراً برفع الحظر عن دخول السودانيين إلى ليبيا، لاغيا قرارا سابقا كان أصدره وزير الداخلية الليبي مطلع يناير الماضي قضى ، بمنع دخول حاملي الجنسيات السورية واليمينية والفلسطينية والسودانية من دخول الاراضى الليبية براً وجواً.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية ، علي الصادق،أن قرار رفع الحظر أصدره رئيس الوزراء عبد الله الثني في 18 فبراير الجاري، ويأتي كتاكيد وعرفان من ليبيا للدور الرئيسى الذى لعبته العمالة السودانية، فى نهضة وتنمية ليبيا من خلال الأعداد الكبيرة من الاطباء والمهندسين وأساتذة الجامعات والمعلمين والعمال فى مختلف المهن .

وأشار الصادق إلي حظر “39” سودانياً في احدي المطارات الليبية كانواعلى متن الخطوط الأفريقية عقب صدور القرار وتم السماح لهم بالدخول بعد مشاورات ومجهود من وزارة الخارجية، مؤكداً وصول أكثر من “40” سودانياً بسلام إلي الأراضي الليبية جواً بعد قرار الثني الأخير الذي استثني دخول السودانيين والفلسطينيين.

ولفت الى إن فك حظر السودانيين يجئ تقديرا للدور المتعاظم الذي يلعبه السودان بالتعاون مع الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وتجمع دول الساحل والصحراء “س ، ص” والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتحقيق الاستقرار والسلام وإنجاح مساعي الحوار الوطني حتى تعود ليبيا سابق عهدها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.