Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الامة يدعو للتظاهر والاعتصام سلميا في “جمعة لحس الكوع”

الخرطوم 29 يونيو 2012 — دعى حزب الأمة السودانى الى التظاهر والاعتصام سلميا فى يوم الجمعة 29 يونيو غدا والتى اطلق عليها النشطاء السودانيين “جمعه لحس الكوح” في اطار حملة تعبئة وطنية لإقامة حكم ديمقراطي في البلاد وانهاء حكم نظام حزب المؤتمر الوطني.

-123.jpgوأهاب البيان “بشباب السودان وشيوخه ونساءه وكافه قطاعاته أن تعبر عن رفضها لسياسات الإنقاذ وحزبها المستبد الفاسد ورموزه التي أفسدت الحياة السياسية والاقتصادية . ندعوكم للخروج والاعتصامات السلمية حتى تتحقق مطالب شعبنا برحيل هذا النظام وإقامة البديل الوطني الديمقراطي.”

وانتقد الحزب في بيانه الاوضاع الاقتصادية السيئة التي وصلت إليها البلاد واتهم “قادة الانقاذ” بالتورط في الفساد ونهب المال العام في الوقت الذي زادت فيه معاناة المواطن السوداني ومع ذلك طبق الحكم سياسات تقشفية تزيد سواء الاوضاع التي يعانون منها.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في البلاد قبل اسبوعين بعد اعلان الحكومة عن توجهها لرفع دعم اسعار المحروقات وزيادة الضرائب غير المباشرة على السلع الاستهلاكية بعد ان اطلق شرارتها طلاب جامعة الخرطوم وقيام اجهزة الامن بإجراء حملات اعتقالات واسعة في اوساط الشباب السوداني.

وكان زعيم الحزب الصادق المهدي قد نادى في ندوة نظمها الحزب بتاريخ 27 يونيو بضرورة تحقيق السلام الشامل في البلاد وجعله شرطا اساسيا للاستقرار في البلاد. كما طالب بتحقيق مت اسماه “الحوكمة الراشدة” وإحداث تنمية قومية وإقامة علاقات اقليمية ودولية ايجابية.

وأضاف “هذا كله لا يتحقق إلا في إطار النظام الجديد الذي ما فتئنا ندعو له والذي يبنى على أجندة وطنية محددة وطاقم حكم قومي متفق عليه، نظام يقوم على إجماع شعبي ويفتح صفحة جديدة إقليميا ودوليا تتيح لنا تحقيق المطلوب بالاستفادة من الأموال المرصودة في الصناديق الأوربية والأمريكية وغيرها من البلدان”.

وتجدر الاشارة إلى ان الحزب كان قد رفض الالتزام بقرار منع لاقامة الندوات واللقاءات السياسية في دار الحزب بعد خروج اعضائه في مظاهرة تندد بالنظام اثر ندوة عقدت هناك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.