الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 نيسان (أبريل) 2015

تشريعي جنوب دارفور يؤكد تورط مرشح في توزيع سكر فاسد لشراء الأصوات

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 8 أبريل 2015 ـ اتهمت لجنة الصحة والتعليم بالمجلس التشريعي لولاية جنوب دارفور أحد المرشحين للانتخابات بتوزيع سكر فاسد لمواطنين بسطاء في مدينة نيالا بغية شراء ذممهم وكسب أصواتهم في الاقتراع الذي يبدأ الإثنين القادم.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا

وقال رئيس لجنة الصحة والتعليم بالمجلس أحمد ابراهيم بريمة في تصريحات، الأربعاء، إن هناك كميات كبيرة من السكر الفاسد تم توزيعه لمواطني نيالا للظفر بأصواتهم في الانتخابات مضيفا ان السكر الذي تم توزيعه منتهي الصلاحية منذ فترة طويلة واستخدامه يسبب أضرارا جسيمة بينها الإصابة بمرض السرطان.

وأشار بريمة إلى ان كميات كبيرة من السكر الفاسد تم حجزها، لكن بعض منها تسرب للمستهلكين مبينا أنهم وجهوا الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في مواجهة المتهم.

وكشف مصدر مسؤول بهيئة المواصفات والمقاييس، اشترط حجب اسمه، لـ "سودان تربيون" أنه حسب المعلومات المتوفرة لديهم فإن كميات كبيرة من السكر الفاسد قد تم توزيعها للمواطنين على مستوى بعض المحليات مقابل شراء الأصوات، في اطار تدشين الحملات الانتخابية.

وأوضح ان السكر الفاسد الذي تم إدخاله الولاية تبلغ كميته 4000 ألف جوال تم تعبئتها بواسطة شركات تعبئة داخل مدينة نيالا.

ونبه المصدر الى ان السكر الفاسد سيسبب العديد من الأمراض القاتلة مثل السرطان والفشل الكلوي ووصف السلوك بأنه غير إنساني ودخيل على المجتمع السوداني.

وتوقع ضلوع مسؤولين كبار في ادخال السكر مع تجار كبار بالولاية محذرا المواطنين من استخدام أي سكر يتم توزيعه اثناء الانتخابات الجارية ونبه السلطات إلى وجود كميات أخرى مخبئة بالولاية بغية توزيعها في فترة الانتخابات.

وشهدت أحياء مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور والمحليات الأخرى توزيع كميات من جوالات السكر بواسطة اللجان الشعبية بالأحياء منذ انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلى حمدوك والمجلس المركزي 2021-09-12 18:03:28 بقلم :محمد عتيق محمد عتيق لن نتحدث عن العدالة ومؤسساتها ولا عن حقوق شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها علينا (على الثورة ودولتها) ، ولن نتساءل عن التساهل المُخجل مع أركان النظام الساقط ومناشطهم أشخاصاً وأجهزة إعلام ، ولن (...)

حمدوك، وشركاؤه..إلى أين المستقر؟ 2021-09-11 05:23:59 صلاح شعيب هناك بطء مشكوك فيه يلازم حركة الحكومة في كثير من الملفات، وذلك في وقت تنتظر المبادرة لتنجدها. فأمنياً لا تزال البلاد تعاني من أحداث القتل، وترويع صفاء الاجتماع، وضعف الأمل في الإصلاح المقدور عليه. ذلك رغم أن (...)

تعقيب على سلسلة مقالات اعادة التأسيس 2021-09-06 12:38:22 ادناه تعقيب عطا البطحاني على سلسلة مقالات اعادة التأسيس المنشورة الاسبوع الماضي الاخ العزيز السر سيد أحمد شكرا على سلسلة المقالات التى تجمع وتربط باقتدار ما بين القضايا الجوهرية والتحديات الانية أمام متخذى القرار. تابعت (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.