Friday , 26 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المعارضة تقف مع الحقوق الدستورية لطلاب الجبهة الثورية

الخرطوم 5 يونيو 2013- أعلنت قوي الاجماع الوطني جاهزيتها واستعدادها الكامل للدفاع عن الحقوق الدستورية لطلاب الجبهة الثورية بالجامعات الذين حرمتهم الحكومة من ممارسة النشاط السياسي.

القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر
القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر

ووجهت طلابها للتضامن مع زملائهم والوقوف ضد كل محاولات المؤتمر الوطني وقالت ان وثيقة الفجر الجديد التي تواثقت عليها الجبهة الثورية وبعض القوي السياسية اضافت رؤية جديدة للعلاقات السياسية بين الجبهة الثورية وقوي الاجماع الوطني،ووصفت الطلاب بانهم جزء من منظومة المعارضة الكبيرة التي تسعي للاطاحة بالنظام في الثورة الشعبية القادمة.

وقال رئيس لجنة الاعلام بقوي الاجماع الوطني المحامي كمال عمر ان النظام (جهز) كتائبه ومليشياته الامنية التي نفذت هجوم بربري شرس علي التنظيمات الطلابية التابعة للجبهة الثورية وأضاف لدينا علاقات سياسية مع كافة هذه التنظيمات الطلابية بمسمياتها المختلفة ووصف عمرالطلاب بانهم (أصحاب قضية وأصوات تدافع عن الظلم الذي لحق بأهل الهامش ويعبرون عن ذلك في منابر سلمية).

وأكد تضامن قوي الاجماع الوطني الكامل مع طلاب الجبهة الثورية بمسمياتهم المختلفة الذين حرمتهم الحكومة من ممارسة النشاط السياسي بالجامعات وقالانهم وجهوا طلابهم للتضامن مع زملائهم والوقوف ضد كل محاولات المؤتمر الوطني لتجريد الطلاب من حقوقهم في منابر الوعي والتنوير.

.وأكد استعداد وجاهزية قوي الاجماع في للدفاع عن حقوق الطلاب الدستورية وقال منع الطلاب مصادرة لحقوقهم .

وتابع(لدينا واجب مقدس يتطلب الدفاع عنهم في كل المنابر والتصدي لهجمة اجهزة المؤتمر الوطني الامنية علي الطلاب الذين اعتبرهم جزء من منظومة المعارضة الكبيرة التي تسعي للاطاحة بالنظام ولديهم كسب كبير في الثورة الشعبية القادمة).

وكان الامين العام للحركة الشعبية شمال ياسر عرمان حذرالموتمر الوطني من مغبة قراره القاضي بمنع النشاط السلمي الديمقراطى للمنظومات الطلابية التى تتفق رؤيتها السياسية مع تنظيمات الجبهة الثورية ولكنها تعمل بشكل سلمى ديمقراطي داخل الجامعات .

وقال “ان هذا القرار غير صائب ويؤدى الى زعزعة الاستقرار في الجامعات ولن يتمكن النظام من تنفيذه بالقوة وهو خرق لحرية وحرمة النشاط الجامعى وتدخل سافر في حرية الجامعات بوصفها مراكز للبحوث والفكر وخرق صريح للدستور وقانون التعليم العالي والجامعات يضاف الى خروقات النظام الاخرى ودليل اخر على اكاذيب النظام حول استعداده لعملية دستورية ديمقراطية”.

ودعا عرمان كافة القوى السياسية الطلابية للتضامن مع التنظيمات التى يستهدفها هذا القرار والتصدى المشترك والدفاع عن حرية النشاط الطلابي الذي ان تمت مصادرته ودعا الي عمل مشترك واسع يبدأ من الجامعات ويمتد الى الشارع السوداني العريض عمل سلمي وديمقراطى ومدنى لتحدى النظام في مصادرته للحقوق والحريات وحرية الصحافة والتعبير والغلاء الفاحش والفساد ومصادرة حق التنظيم والنشاط في الجامعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.