الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 13 أيار (مايو) 2014

الشرطة تنفى تعرض متهم فى قضية فساد مكتب والى الخرطوم للتصفية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 مايو 2014- كذبت الشرطة السودانية رسميا ما اثير فى مواقع الكترونية على نطاق واسع عن تعرض احد المتهمين فى قضية الفساد التى كشف عنها بمكتب والى الخرطوم الى محاولة تسمم اثناء احتجازه.

JPEG - 18.3 كيلوبايت
والي ولاية الخرطوم السابق د.عبد الرحمن الخضر

وذاع صيت الملازم شرطة غسان عبد الرحمن بابكر فى المواقع الاسفيرية باعتباره احد الموقوفين على ذمة فضيحة مكتب والى الخرطوم برغم رفض الحكومة واجهزتها العدلية الكشف عن اسماء المتورطين.

وقال والى الخرطوم فى تنوير صحفى عقده الاسبوع الماضى ان المتهمين باستغلال النفوذ فى مكتبه وجها طعنه الى شخصه بعد ان اثبتت تحقيقات اجرتها لجنة من وزارة العدل حصولهما على نحو 18 مليار جنيه بنحو غير مشروع اذ عمدا الى التصرف فى اراضى وسيارات.

ونفى الوالى تمتع اى من المتهمين بحصانة تمنع الكشف عن اسماءهم وقال ان مايتردد عن صلته باحدهما غير صحيح مؤكدا انه بادر الى ابلاغ الاجهزة الامنية ووزارة العدل بكل المعلومات عن المشتبهين.

وقالت تقارير صحفية ان المتهمين فى قضية مكتب الوالى لوحا بكشف الكثير من الاسرار حال الاصرار على تقديمهم لمحاكمة بينما قالت مصادر قانونية ان محاكمتهما من جديد امر لايجوز قانونا بعد ان خضع المتهمين لقانون الثراء الحرام وتحللا من المال و استردته الحكومة.

ونفى الوالى صحة تلك الانباء واكد ان المتهمين محتجزين فى مكان يصعب معه التواصل والتصريح لاى جهة لكن تقاريرا على الشبكة العنكبوتية تحدثت عن ان غسان تعرض لمحاولة اغتيال بدس السم نهاية الاسبوع الماضي وانه دعا المنظمات الحقوقية للتدخل ومساعدته.

وقال بيان للشرطة ان ماتم تداولة حول صحة المتهم والمخاطر المحدقة بحياته وطريقة التعامل معه حديث (مغلوط) ولا اساس له من الصحة لافتا الى ان تلك التسريبات تسبب لاسرة المتهم بانزعاج كبير.

واورد البيان (تؤكد الشرطة ان غسان يتمتع بصحة جيدة ولم يتعرض لتسمم او اي وعكة صحية كما لم يتعرض لاي تهديد ولم يدلى بأى تصريحات لاي جهة او أي شخص ولم يطلب تدخل اي منظمة او غيرها ).

واكد البيان ان الشرطة لم تتخذ اي إجراءات استثنائية او تعسفية ضد المتهم وانه حجز واوقف وفقا للاجراءات القانونية المتبعه فى مثل هذه الحالات و انه يتمتع بكل الحقوق التى يكفلها الدستور والقانون الى حين الفصل فى هذه القضية.

ونقلت تقارير عن غسان عبد الرحمن بابكر إن شخصيات نافذة في الحكومة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني هددوه بالتصفية الجسدية حالة قيامه بكشف القيادات الحقيقية التي تقف خلف فساد (مكتب الوالي).

وكشف لضباط الأمن الذين حققوا معه داخل السجن إن أحمد عبد الرحمن الخضر- نجل الوالي-، ومحمد الكامل صهر الوالي، وعباس أحمد البشير شقيق الرئيس ومهدي إبراهيم القيادي في المؤتمر الوطني طلبوا منه العمل معه في بيع وشراء الأراضي، وتجارة العملة، والسلع الإستهلاكية بعلم الوالي شخصياً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلى حمدوك والمجلس المركزي 2021-09-12 18:03:28 بقلم :محمد عتيق محمد عتيق لن نتحدث عن العدالة ومؤسساتها ولا عن حقوق شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها علينا (على الثورة ودولتها) ، ولن نتساءل عن التساهل المُخجل مع أركان النظام الساقط ومناشطهم أشخاصاً وأجهزة إعلام ، ولن (...)

حمدوك، وشركاؤه..إلى أين المستقر؟ 2021-09-11 05:23:59 صلاح شعيب هناك بطء مشكوك فيه يلازم حركة الحكومة في كثير من الملفات، وذلك في وقت تنتظر المبادرة لتنجدها. فأمنياً لا تزال البلاد تعاني من أحداث القتل، وترويع صفاء الاجتماع، وضعف الأمل في الإصلاح المقدور عليه. ذلك رغم أن (...)

تعقيب على سلسلة مقالات اعادة التأسيس 2021-09-06 12:38:22 ادناه تعقيب عطا البطحاني على سلسلة مقالات اعادة التأسيس المنشورة الاسبوع الماضي الاخ العزيز السر سيد أحمد شكرا على سلسلة المقالات التى تجمع وتربط باقتدار ما بين القضايا الجوهرية والتحديات الانية أمام متخذى القرار. تابعت (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.